تحتوي هذه المدونة البسيطة والمتواضعة على معلومات قيمة أبينا ان ننشرها لمن لهم اهتمام بعالم الطفل ورياض الاطفال. متألفة من نصائح ارشادات .......افكار.
تسعدنا تعليقاتكم على المواضيع المتناولة ونتمنى ان تنال اعجابكم.

الخميس، يونيو 03، 2010

الكلمة الافتتاحية رسالتي لهذه لمناسبة.

بسم الله الرحمن الرحيم



الصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

خير ما نبتدئ بيه كلمة بمناسبة حفلنا هذا الذي يعتبر ذرة في فضاء واسع وهو عيد الطفولة

كلمة لم تلقى من قبل علها تصل أذان صاغية ونعيد بها نبضات قلب طفل في كل رجل وطفلة في كل امرأة .

ما أجمل أن يكون للطفولة عيد عالمي يحتفل فيه أطفالنا يلعبون، يغنون ينشدون، يرسمون فرحة عرس الطفولي، عيد الأعياد وفرح الأولاد....

يشارك فيها أطفال أسوياء.. وآخرون من ذوي الاحتياجات الخاصة فهل هناك أغلى من الأطفال. إنهم ابتسامة الحياة وإشراقها، ربيعها الساحر، الوعد الأخضر

ما أجملهم وهم يمرحون ويضحكون ويهزجون، هم طيبون طاهرون يا رب اغمرهم بالحب والسلام لتبقى ضحكاتهم أنشودة الحياة.

ويا رب من اجل الطفولة وحدها أفض بركات السلم شرقاً وغربا‏

وصن ضحكة الأطفال يا رب إنها إذا غردت في ظامئ الرمل أعشبا‏

إن لمرحلة الطفولة أهمية بالغة. والاهتمام بالطفولة يبدأ بحمايتها وبنائها بناء سليماً - بناء الطفل وحمايته من كل تعد وعنف وظلم وفقر وجهل‏.

من حق الأطفال على المجتمع رعايتهم وتعليمهم والاهتمام بهم وعلى مؤسسات التربية والتعليم أن تقدم لهم البرامج الضرورية المفيدة المدروسة والمخطط لها وإعداد برامج تسهم في تثقيف الطفل وزياد خبراته ومعلوماته وإكسابهم القيم والمواقف الايجابية بدل تضييع وقته هباء وراء برامج فارغة لا فائدة منها تعمل على تشويه عقله وقيمه. ومنذ أن انضمت الجمهورية الجزائر إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل قدمت للعالم رسالة واضحة تؤكد إننا دولة تحترم الطفولة وتسعى بكل جدية لإعطاء الطفل حقوقه لان الطفل مستقبل الوطن والبنية الأساسية في بنائه التي إذا نجحنا في تنشئتها بالشكل الصحيح فسنبقى مجتمعاً سليماً قوياً وقد عملت مؤسسة روضة وحضانة الياسمين على ذلك. أن الأطفال هم الذين يبعثون فينا أجمل الآمال وهم الروح الحية والعلاج الناجع لمشاعر الخيبة واليأس

الطفل هو الحلم هو المستقبل هو امتدادي وامتدادك على هذه الأرض.

لما لا نتجه إليه ؟ أطفال اليوم هم الرجال والنساء ممن سيعمرون نفس البقعة التي تقف بها غدا أو بعد غد

دعوا الطفل يغني بل غنوا معه أيها الكبار، دعوه يتفتح، إن البسمة الحلوة الجميلة التي ترسم على شفتيه هي أثمن هدية نقدمها له..

إن أي عمل يبدأ بالطفولة هو عمل ثمين.. فلنتجه للأطفال آباء وأمهات ومربين وأدباء وكتاب وشعراء ومهتمين، نزرع فيهم قيم الحب، والتضحية ونحقق أهدافا تربوية عبر مواقف وحالات سلوكية‏.

عيد الطفولة، أهل

نتمنى ألا تمر علينا دون ما تجديد. دغدغة بسيطة على حس رجال وضعنا نصرتنا بين أيديهم .ذكريات تردها إلى أذهانهم قد تكون بها الفرصة لمدنا بيد المساعدة أطفالنا الأحبة أهلا بكم.

أنتم سنابل الآمال، والورود، و البيادر أنتم بذور الخصب في بلدنا القيم‏ وأنتم الجيل الذي سيهزم الهزيمة‏

هاهو ذا عيدكم قد اقبل.

أطل على أطفالنا أملاً وردياً عذباً وفرحا

أهلاً يا عيد الأطفال أهلاً بالفرحة تختال
‏ أطفالنا أهلا بكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق