تحتوي هذه المدونة البسيطة والمتواضعة على معلومات قيمة أبينا ان ننشرها لمن لهم اهتمام بعالم الطفل ورياض الاطفال. متألفة من نصائح ارشادات .......افكار.
تسعدنا تعليقاتكم على المواضيع المتناولة ونتمنى ان تنال اعجابكم.

الثلاثاء، يونيو 22، 2010

طريقتك مع طفلك..

              جميع الدراسات تؤكد أن طفلك الرضيع يستطيع التواصل قبل أن يتعلم الكلام، وذلك من خلال البكاء وحركات جسمه المختلفة وعادةً ما يستطيع والداه فهمه بحلول شهره الرابع.وعندما يقوم طفلك بالمناجاة، ردى عليه بنفس الطريقة - سيساعده ذلك على فهم عملية التحاور وسيظهر له أنك ستستجيبين له عندما يحاول التواصل معك.
ويؤكد خبراء تربية الطفل أن الأطفال الرضع يفهمون العديد من الكلمات التي لا يستطيعون بالضرورة نطقها، وعندما يكبر طفلك بعض الشيء فإن تحدثك معه بشكل طبيعي "باستخدام الكلمات التي يستخدمها الكبار" سيساعده أيضاً على تنمية مهاراته الكلامية وبمجرد أن يبدأ في الكلام سيتعلم نطق كلمات أكثر.أما إذا كان طفلك يعاني من التوتر، فإن التدليك يمكن أن يساعد على تهدئته، كما أنه يساعد على الهضم، ويحسن من عادات نومه.
           التدليك كذلك ينمى الصلة العاطفية بينكما، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعتبر طريقة ظريفة بالنسبة لبقية أفراد الأسرة مثل الأب، الجدود، والأخوة لقضاء وقت خاص مع الطفل، كما أن التدليك أيضاً يساعد على نمو الطفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق